You are currently viewing وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية يؤدي زيارة لمقرّي الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والإدارة الجهوية لديوان الملكية العقارية.

وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية يؤدي زيارة لمقرّي الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والإدارة الجهوية لديوان الملكية العقارية.

تحول وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية السيد محمد الرّقيق يوم الاثنين 17 أكتوبر 2022 مرفوقا بكاتب عام ولاية سوسة السيد محمد الحجري وبحضور السيد عبد الرزاق بن فرج الكاتب العام للوزارة والسيد وديع رحومة حافظ الملكية العقارية، إلى مقرّي الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية والادارة الجهوية لديوان الملكية العقارية حيث اطلع على ظروف سير العمل بهما.

 ودعا الوزير بالمناسبة الإطارات والعملة الى مزيد البذل والعطاء بغاية المحافظة على ملك المجموعة الوطنية وذلك بالتسريع في معالجة الملفات العقارية المتأكدة والتي ترتبط بالمشاريع ذات المردودية التنموية المرتقبة للجهة. وشدد على دور الإدارات الجهوية في  تفعيل برامج الوزارة خاصة البرنامج الوطني لجرد وتقييم الأصول الثابتة المادية للدولة والذي يمتد تنفيذه إلى غاية سنة 2028 موصيا بضرورة تحسين وسائل العمل.

وفي ديوان الملكية العقارية، اطلع الوزير على نوعية وجودة الخدمات المسداة مؤكدا على ضرورة استكمال كسب رهان الرّقمنة في علاقة بالسجلّ العقاري بشكل عام.

جدير بالإشارة إلى أن الإدارة الجهوية للملكية العقارية بسوسة تعد من بين أكثر الإدارات التي تتلقى خدمات على الخط حيث بلغ العدد الجملي للعمليات على الخط 2536 من بين 15080 خدمة أسداها الديوان الوطني للملكية العقارية عبر موقعه الرسمي، إضافة إلى تقلص آجال إسداء الخدمات لتبلغ 6 أيام بالنسبة لملفات الترسيم بعد أن كانت تستغرق 15 يوما، كما أن 70 بالمائة من شهائد الملكية تسلم بصفة فورية.