You are currently viewing وزير أملاك الدّولة يشرف على فعاليات شهر النظافة clean – up month بشارع 9 أفريل بالعاصمة.

وزير أملاك الدّولة يشرف على فعاليات شهر النظافة clean – up month بشارع 9 أفريل بالعاصمة.

في إطار متابعة تنفيذ الحملة الوطنية لجمع النفايات البلاستيكية والخفيفة المتناثرة” clean-up month  “، أشرف السيد محمد الرّقيق، وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية يوم الأحد 04 سبتمبر 2022 برفقة السيدة ليلى الشيخاوي المهداوي وزيرة البيئة، على حملة تنظيف لعقار تابع لملك الدّولة الخاص بشارع 9 أفريل بالعاصمة، وذلك بحضور السيدة سعاد عبد الرحيم شيخة مدينة تونس وعدد من الإطارات العليا بالوزارتين. هذا وقد حرص عدد من أعوان وإطارات وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية على المشاركة في هذه التظاهرة، والذين كان البعض منهم مرفوقا بأطفاله إسهاما منهم في إنجاح هذه الحملة الوطنية. كما كان لأعوان بلدية تونس مشاركة متميزة، بالإضافة الى عدد من مكونات المجتمع المدني بالجهة على غرار المصائف والجولات.

وبادر الوزيران بإطلاق عملية جمع النفايات على عين المكان في رسالة واضحة منهما بضرورة انخراط مكونات المجتمع التونسي كلّ من موقعه في نظافة بلادنا وحمايتها.

وتهدف هذه الحملة الوطنية التي كانت قد انطلقت يوم الأحد 14 أوت 2022 على كامل تراب الجمهورية، إلى تحسين صورة المدن التونسية ونظافتها وذلك بتضافر جهود جميع الأطراف وبالتعاون والتنسيق مع كلّ الوزارات والقطاعات المعنية قصد توفير الإطار البشري واللوجستي اللازم لضمان نجاح هذه المبادرة.