You are currently viewing وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية يتابع إشكاليات الوضع العقاري بولاية أريانة.

وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية يتابع إشكاليات الوضع العقاري بولاية أريانة.

في إطار متابعة ملف الوضعيات العقارية العالقة بمختلف ولايات الجمهورية ٫ انعقدت يوم الاثنين 07 مارس 2022 بمقر ولاية أريانة بإشراف السيدان محمد الرقيق وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية وسمير عبد الجواد والي أريانة رفقة السيدين نبيل عبيدي رئيس الديوان بالوزارة وعبد الرزاق بن فرج الكاتب العام وبحضور ثلة من الاطارات المركزية والجهوية والمحلية.

وخصصت هذه الجلسة لمتابعة الملفات العقارية بالجهة على غرار:

– تسوية وضعية التجمعات السكنية القديمة المقامة على ملك الدولة الخاص والكائنة بمرجع النظر الترابي للولاية،

– دراسة وضعية الحي المعروف بأرض “هشام” وبحث الحلول الملائمة،

– تسوية وضعية محطة النقل الواقعة قبالة مستشفى محمود الماطري بأريانة،

– تسوية الوضعية العقارية لقرية قنطرة بنزرت من معتمدية قلعة الأندلس.

كما تم بالمناسبة امضاء محضر إتفاق تكليف للقيام بأعمال التحديد والرفع التوبوغرافي لثلاثة تجمعات سكنية مقامة على ملك الدولة الخاص كائنة بمعتمدتي سكرة ورواد بولاية أريانة بين السيدين المدير الجهوي لأملاك الدولة والشؤون العقارية بأريانة والرئيس المدير العام لديوان قيس الاراضي والمسح العقاري.

وبعد النقاش حول الحلول الممكنة لتجاوز الاشكاليات العقارية المذكورة أذن السيد الوزير بالتسريع في إتمام الاجراءات الكفيلة بتسوية الوضعيات المعروضة في أقرب الاجال حتى يتم ادخال العقارات في الدورة الاقتصادية ودعم التنمية بالجهة.

وثمن من جهته والي الجهة السيد سمير عبد الجواد الجهود المبذولة من قبل وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية في سبيل تطهير الوضعية العقارية بالجهة وتجاوز الصعوبات في أحسن الآجال.