You are currently viewing وزراء أملاك الدولة وتكنولوجيات الاتصال والتجهيز يبحثون سبل استكمال انجاز مشروع توسعة القطب التكنولوجي الغزالة في أقرب الآجال

وزراء أملاك الدولة وتكنولوجيات الاتصال والتجهيز يبحثون سبل استكمال انجاز مشروع توسعة القطب التكنولوجي الغزالة في أقرب الآجال

انعقدت يوم الجمعة 18 فيفري 2022 بمقر القطب التكنولوجي الغزالة بمنطقة النحلي من ولاية أريانة جلسة عمل تحت اشراف كل من السيدة والسيدين سارة الزنزري الزعفراني وزيرة التجهيز والاسكان ومحمد الرقيق وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية ونزار بن ناجي وزير تكنولوجيات الاتصال.

حضر هذه الجلسة السيد سمير عبد الجواد والي أريانة والاطارات المركزية والجهوية والمحلية، وخصصت لمتابعة تقدم انجار مشروع توسعة القطب التكنولوجي الغزالة.

وتم خلال هذه الجلسة تقديم لمحة عن مكونات المشروع ومدى تقدم أشغاله، كما تم استعراض المراحل المتبقية منه والتي تشهد بعض الاشكاليات العقارية والقانونية بما في ذلك الربط بشبكة المستلزمين العموميين.

وخلال النقاش تم تدارس الحلول الممكنة لحلحلة هذه الاشكاليات واستئناف الأشغال في أقرب الآجال الممكنة لاستكمال المشروع ودخوله حيز التنفيذ في أسرع الأوقات.

وأوصى السادة الوزراء بهذه المناسبة بضرورة العمل على تضافر الجهود عبر مزيد التنسيق بين مختلف المتدخلين في انجاز هذا المشروع، كما اوصوا بضرورة العمل على تذليل كل الصعوبات لتحقيق هذا الهدف.

وفي ختام الجلسة قام السادة اعضاء الحكومة بجولة في مختلف مكونات القطب.

وللإشارة فان نسبة تقدم الاشغال في مشروع القطب التكنولوجي الغزالة بلغت 80 % وينتظر ان يعمل المشروع على تحقيق التنمية والحركية الاقتصادية بالمنطقة خلال السنوات القادمة، اذ ينتظر أن يمكن من احداث 10 الاف موطن شغل في قطاع تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقم. ويتضمن المشروع محضنة للمؤسسات الناشئة وفضاءات لإيواء الشركات المتوسطة والكبرى الناشطة في قطاع تكنولوجيات المعلومات والاتصال.