You are currently viewing في زيارة ميدانية للإدارة الجهوية لأملاك الدّولة بتونس: السيد محمد الرقيق يشدّد على ضرورة حفظ الملك العام والخاص ومزيد التحرّي في تحرير العقود.

في زيارة ميدانية للإدارة الجهوية لأملاك الدّولة بتونس: السيد محمد الرقيق يشدّد على ضرورة حفظ الملك العام والخاص ومزيد التحرّي في تحرير العقود.

أدى السيد وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية محمد الرقيق صباح اليوم الجمعة 29 أكتوبر 2021 زيارة ميدانية للإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية بتونس، مرفوقا برئيس الدّيوان، السيد نبيل عبيدي، لمعاينة أهم الاشكاليات والنقائص التي تعاني منها الادارة والاستماع لمشاغل الموظفين والاطلاع على حسن سير العمل بمختلف المصالح الراجعة بالنظر للإدارة المذكورة.

وقال الوزير عند اجتماعه بالموظفين إن استراتيجية العمل المستقبلية ستكون تشاركية بالأساس باعتبار ان الحلول ستنبثق عن الإدارات الجهوية وترفع الى المصالح المركزية لتنفيذها.

وثمّن السيد محمد الرّقيق في ذات السياق المجهودات المبذولة من طرف الكفاءات التي تزخر بها الإدارة الجهوية بتونس داعيا إلى المواصلة في هذا المسار من أجل إنجاح الرّهانات التي تنتظرهم وأبرزها حفظ الملك العام والخاص ومزيد التحرّي في تحرير العقود وجلّ العمليات العقارية إضافة إلى التصدّي للاعتداءات والاستيلاءات التي تطال أملاك الدّولة مؤكدا على تحسين نسق استخلاص المداخيل للمساهمة في إنعاش خزينة الدولة.

كما شدّد الوزير على ضرورة إنفاذ القانون في التعاطي مع ملك المجموعة الوطنية وتحميل المسؤوليات في صورة ثبوت وجود إخلالات إدارية أو إجرائية في هذا الشأن، مؤكدا بالخصوص على ضرورة تحسين العلاقة بين الإدارة والمواطن لخدمة مصالحه في كنف الشفافية والوضوح وفي آجال معقولة.