You are currently viewing تواصل العمل بالقرارات المنبثقة عن اللّجنة الجهوية بتاريخ 25 جوان 2021 الى غاية الاحد 11 جويلية 2021

تواصل العمل بالقرارات المنبثقة عن اللّجنة الجهوية بتاريخ 25 جوان 2021 الى غاية الاحد 11 جويلية 2021

في إطار زيارة أعضاء الحكومة للجهات للاطلاع على الوضع الوبائي بها وتقييم الاوضاع ورفع تقرير لرئاسة الحكومة، أشرف السيد أحمد عظوم، وزير الشؤون الدينية وأملاك الدّولة والشؤون العقارية بالنيابة بمعية والي القيروان السيد محمد بورقيبة عشية يوم الخميس 01 جويلية 2021 على أشغال الاجتماع الدوري للجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بحضور الكاتب العام للولاية و النائبين سهام الشريقي و طارق الفتيتي، والمدير الجهوي للصحة وعدد من الاطارات الامنية والعسكرية و الحماية المدنية والمعتمدين وممثلي المنظمات الوطنية و أعضاء اللجنة.

في مستهل الجلسة قدّم ممثلو الادارة الجهوية للصحة آخر مستجدات الوضع الوبائي والمؤشرات الصحية التي شهدت تراجعا خلال الأسبوع الأخير من شهر جوان الى 44 % بعد أن كانت 52% منتصف الشهر، بينما بلغت نسبة المتعافين 72%.

وتم خلال الاجتماع تقييم نتائج الحجر الصحي الشامل بكافة معتمديات الولاية ومدى الالتزام بتطبيق الحجر الصحي وحظر الجولان وسير حملات التلقيح لمن فاق الـ 60 سنة كما تمّ أيضا الاستماع الى جميع مديري المؤسسات الصحية بكافة المعتمديات لتشخيص الوضع الصحي بمناطقهم.

وقد تعهد السيد الوزير برفع كافة مطالب اللجنة التي تم تداولها خلال الاجتماع والنقائص التي تم الوقوف عندها خلال الزيارة الميدانية للمؤسسات الصحية إلى رئاسة الحكومة والعمل على توفير اللقاح للجهة والحث على بعث مراكز تلاقيح إضافية.

وعلى اثر المداولات ومتابعة مؤشرات الوضع الصحي، تقرّر مواصلة العمل بجملة الاجراءات التي تم اتخاذها من قبل اللجنة بتاريخ 25 جوان إلى غاية الاحد 11 جويلية 2021 .