You are currently viewing جلسة عمل مشتركة بين وزارتي الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ وأملاك الدّولة والشؤون العقارية

جلسة عمل مشتركة بين وزارتي الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ وأملاك الدّولة والشؤون العقارية

انعقدت صباح اليوم الاثنين 10 جويلية 2023 جلسة عمل مشتركة جمعت السيدة آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن بالسيد محمد الرقيق وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية، خصّصت لتدارس عدد من الملفات والمشاريع المعطّلة في الجوانب العقاريّة.

 وأكدت السيدة آمال بلحاج موسى أنّ هذه الجلسة ذات أهميّة بالغة لحلحلة عدد من مشاريع الوزارة المعطلة ذات الإشكال العقاري وإيجاد الحلول الملائمة لاستكمال إجراءات تخصيصها بهدف رصد الاعتمادات اللازمة لانطلاق نشاط هذه المؤسسات في مجالات المرأة والأسرة والطفولة وكبار السنّ بهدف إسداء الخدمات الاجتماعية والتنشيطية والترفيهية لمستفيديها.

وأفاد السيّد محمد الرقيق أنّ وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية تعمل وفق مقاربة أفقيّة مع مختلف الوزارات وترفع شعار العقار في خدمة الصالح العام، مشيرا إلى أنّ هذه الجلسة تعدّ فرصة للتعمق في الملفات وإيجاد الحلول اللازمة لاستكمال إجراءاتها المستوجبة.

 وتمّ خلال هذه الجلسة التي انتظمت بمقر وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ وحضرها ممثلون عن الوزارتين، دراسة جملة من المشاريع الراجعة بالنظر لوزارة الأسرة وتمّ اتخاذ الإجراءات المناسبة حسب خصوصية كل ملف.

كما تمّ تأكيد تخصيص العقارات اللازمة لكل من مركب الطفولة القصور والفضاء النموذجي للأسرة بنبر بولاية الكاف ومركب الطفولة أجيم جربة بولاية مدنين والمركز الجهوي للإعلامية الموجهة للطفل الزغادية البطاح بولاية جندوبة.

ولضمان حسن المعالجة والمتابعة الدائمة، تمّ الاتفاق على مواصلة المتابعة الدورية لهذه الملفات في إطار لجنة مشتركة تحدث للغرض.

وفي جانب آخر، تمّ التطرق إلى بحث سبل مزيد نفاذ النساء والفتيات صاحبات الشهائد العليا وغيرهن والراغبات في بعث مشاريع فلاحيّة إلى الآليات القانونية المتاحة لكراء العقارات الدوليّة الفلاحيّة.